التخطي إلى المحتوى

أعلن المجلس الأعلى للجامعات عن موعد بداية المرحلة الأولى للتنسيق، للطلاب والطالبات الناجحين بامتحانات شهادة الثانوية العامة 2016، لقسميها العلمي والأدبي، وتم تحديد قيم الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولي، بخلاف تحيد موعد ظهور نتيجة تنسيق القبول بالجامعات للمرحلة الأولى.

موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الأولى موقع بوابة الكومة المصرية

أعلن وزير التعليم العالي بتصريحات صحفية، أن نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات لطلاب الثانوية العامة 2016، ستظهر يوم الخميس المقبل، حيث تنتهي عملية تلقى رغبات الطلاب بالمرحلة الأولي يوم الإثنين القادم في السابعة مساءً.

هذا وكان قد قرر المجلس الأعلى للجامعات أن يكون بداية التقدم لتنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة بنظاميها الحديث والقديم يوم الخميس الماضي، وتم فتح أبواب مكاتب التنسيق لاستلام رغبات الطلاب والطالبات.

الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى

وأعلن أيضا عن الحد الأدنى لجميع الشعب للتقدم لتنسيق المرحلة الأولي للالتحاق بمرحلة التعليم الجامعي، وشهد الحد الأدنى للشريحة المرحلة الأولي ارتفاع بعض الشئ مما يهدد طموح ورغبات العديد من الكالب بالتحاق بكليات الصف الأول وجاءت الشريحة كالتالي.

  • الحد الأدنى للشعبة العلمي علوم 96.6 % بما يوازي 396 درجة، وعدد الطلاب لهذه الشريحة 26970.
  • الحد الأدنى لطلاب الشعبة الهندسية 92.7% بما يوازي 380 درجة وعدد طلاب هذه الشريحة19927 طالب وطالبة
  • الحد الأدنى لطلاب الشعبة الأدبية 80% بما يوازي 328 درجة وعدد طلاب هذه الشريحة 80516 طالب وطالبة.
ويستكمل اليوم طلاب الشريحة الثالثة من المرحلة الأولى تسجيل رغباتهم ووفقاً للتصريحات فقد تقدم ما يقرب من 90 ألف طالب وطالبة برغباتهم لمكاتب ومعامل التنسيق المنتشرة بمختلف محافظات الجمهورية أو من خلال الحواسب الشخصية عبر موقع بوابة الحكومة المصرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *