التخطي إلى المحتوى

أعلن وزير التعليم العالي اليوم عن أن موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الأولى سيكون يوم الخميس المقبل، وذلك عقب انتهاء مكاتب التنسيق من استلام وتلقى رغبات طلاب الثانوية العامة، للالتحاق بالكليات الجامعية خلال العام الدراسي المقبل 2015-2016، وستظهر نتيجة تنسيق المرحلة الأولى عبر موقع بوابة الحكومة المصرية.

أعلن رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والمشرف على عملية التنسيق لطلاب وطالبات الثانوية العامة، سيد عطا، عن الإعداد التي سجلت رغبتها حتي صباح اليوم ضمن الشريحة الثالثة لتنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة، حوالي 90 ألف طالب وطالبة، وأوضح أنه يحق للطلاب التعديل على رغباتهم خلال مدة قبول رغبات المرحلة الأولى دون التقيد بالشرائح المعلن عنها.

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى عبر موقع بوابة الحكومة المصرية

وأكد سيادته عن تسجيل ما يقرب من 90 ألف من هؤلاء من لهم حق التسجيل بشريحة المرحلة الأولى من طلاب الثانوية العامة، مؤكداً على استمرار تلقي مكاتب التنسيق بجامعات مصر لرغبات الطلاب والطالبات حتي يوم الاثنين المقبل السابعة مساءً.

وأشارت بعد مصادر مطلعة بوازرة التربية والتعليم، أن مؤشرات نتيجة التنسيق تشير لارتفاع الحد الأدنى لكليات الطب، بما يقترب من درجة، وانخفاض الحد الأدنى لكليات الهندسة وفقا للنسب التالية:

  • الحد الأدنى للقبول بكلية الطب سيكون 404 درجات بنسبة 98.5%.
  • الحد الأدنى للقبول بكليات طب الأسنان 403.5 درجة بنسبة 98.4%.
  • الحد الأدنى للقبول بكلية الصيدلة 399.5 بنسبة 97.4%.
  • الحد الأدنى للقبول بكلية الهندسة 383 درجة بنسبة 93.4%.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *