التخطي إلى المحتوى

أعلنت اليوم وزارة العدل المصرية عن توفر العديد من فرص العمل الشاغرة، والبالغة 1033 فرصة عمل بمصلحة الشهر العقاري، بجميع أنحاء محافظات الجمهورية، وذلك تلبية لوعود السيد وزير العدل المستشار احمد الزن بإصلاح وتطوير  منظومة العمل الحالية بالشهر العقاري والتوثيق، بهدف تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتطويرها.

وتم إتاحة تلك الفرص لسد العجز ببعض التخصصات المطلوبة بمصلحة الشهر العقاري خاصة في إطار خطته الهادفة لتسهيل الخدمات المقدمة للمواطنين المترددين على الشهر العقاري، وذلك عقب قيام دفعة جديدة تم تعينها بمصلحة الشهر القاري وحلفت اليمن أمام المستشار احمد الزند وزير العدل الأسبوع الماضي، ومن بين الوظائف المعلن عنها، باحث ثالث تنمية إدارية، وفني رابع.

المستندات المطلوبة بملفات المتقدمين لوظائف الشهر العقاري

المستندات المطلوبة من المتقدمين لوظائف الشهر العقاري كالتالي:

  •  صورة من شهادة الميلاد الكمبيوتر.
  •  صورة من المؤهل الدراسي.
  • صورة من بطاقة الرقم القومى (وجه – ظهر).
  • صورة من الشهادة الدالة على الموقف من التجنيد صالحة كمسوغ لتعيين بالنسبة للذكور “وفى حالة التأجيل يكون السبب لغير الدراسة” والموقف من الخدمة العامة.
  • صحيفة الحالة الجنائية.
  •  بالنسبة للإناث أصل صحيفة الحالة الجنائية حديثة موجهة لمصلحة الشهر العقاري والتوثيق.
  • عدد 6 صور شخصية حديثة مقاس 4 x 6 شهادة خبرة معتمدة من مصلحة الشهر العقاري ومكاتبها.

شوط التقدم لوظائف الشهر العقاري ووزارة العدل

أعلن عن وضع الشروط والمعايير الخاصة بالوظائف التابعة لمصلحة الشهر القاري بحيث تراعي الشفافية ومراعاة العدالة والكفاءة والبعد عن الوساطة والمحسوبية بين المتقدمين وهي كالتالي:

  1.  أن يكون المتقدم له خبرة في مجال العمل بميكنة الشهر العقاري والتوثيق.
  2.  اجتياز الامتحان التحريري والشفوي في قوانين الشهر العقاري والتوثيق وما يتعلق بأحكامها وفى أعمال الميكنة والتطوير واستخدام الحاسب الألي والبرامج المستخدمة في ذلك بالنسبة لوظيفة باحث ثالث تنمية إدارية أما بالنسبة لوظيفة فني رابع فسوف يجرى الامتحان في أعمال الميكنة والتطوير واستخدام الحاسب الألي والبرامج المستخدمة في ذلك على أن يتم تعيينهم وفقا لدرجات النجاح في الامتحان.
  3. يتم استبعاد من التعيين من يثبت أنه يعمل بالجهاز الإداري للدولة.
  4. سوف يتم التعيين وفقا لاحتياجات العمل بالمصلحة على مستوى الجمهورية.
  5.  تخصص نسبة 5% من الوظائف المعلن عنها للمعوقين على أن يكون المتقدم ضمن هذه النسبة مستوفيا للشروط المعلن عنها ويرفق بطلبه شهادة التأهيل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *