التخطي إلى المحتوى

تحديث: سعر الدولار اليوم، ارتفع سعر صرف الدولار اليوم بالسوق الموازية أو السوداء ليقترب من قيمة 10 جنيهات، حيث سجل سعر تداول الورقة الخضراء مقابل الجنية المصري اليوم الخميس الموافق 24 3-2016 قيمة جدا تتراوح ما بين 9:53 جنيها وحتى 9:95 جنيهاً، على حسب ما تداولته بعض الدوائر الإخبارية الكبري.

سعر صرف الدولار بالسوق المصرية الموازية أو السوق السوداء، حيث ارتفعت قيمة الدولار لتتخطي لأول مرة حاجز تسع جنيهات، وأصدر البنك المركزي تعليماته لرفع حد الإيداع ليصل مليون دولار، وبخصوص السعر الرسمي للدولار الأمريكي بالبنوك فقد سجل سعر شراء الدولار 7.83جنية، والبيع فقد سجل 7.88 جنيها.

تحديث 7-3-2016

واصل الدولار صعوده ليقترب من قيمة 10 جنيهات بالسوق السوداء، وسط ترقب وتنبأ من بعض الاقتصاديون بان يصل الدولار لقيم قد تتخطى 15 جنية إذا ما سارات الأمور وفقا لما يحدث في هذه الأيام، وشهد اليوم ارتفاع سعر صرف الدولار ليسجل 9.87 جنيهاً، رغم طرح البنك المركزي عطاء استثنائي بقيمة 500 مليون دولار.

تحديث 26-2-2016

سجل سعر صرف الدولار الأمريكي بالسوق السوداء أو الموازية ارتفاع جديد تخطى حاج التسع جنيهات، وأشارت العديد من التقارير الإخبارية لبلوغ سعر الدولار 9:20، رغم استمرار استقرار سعر صرف العملة الخضراء بالبنوك الرسمية والبنك المركزي عند قيمة  7.83 جنيها بالتعاملات الرسمية.

رفع البنك المركزي المصري قيمة سعر الدولار الأمريكي بمقدار 10 قروش بعطاء اليوم الخميس حيث سجل سعر الدولار قفزة جديدة أمام الجنيه على سعيد السوق الرسمية والسوق الموازية أو السوق السوداء.

وأعلن اليوم البنك المركزي لرفع سعر الدولار ليسجل 7.83 جنيها بدلا عن 7.73 أمس أي بمقدار 10 قروش، بعد طرحة 40 مليون دولار بعطاء اليوم الخميس، وكان سعر الدولار مستقر عند 7.83 لمدة 100 يوم منذ أخر زيادة أقرها البنك المركزي المصري.

وأشارت تقارير المراقبين لقيام البنوك بالتبعية برفع قيمة سعر الدولار أما الجنيه المصري ليسجل سعر الشراء 7.88 جنيها أو سعر البيع فقد بلغ 7.93 جنيها.

dollar and egy pound

وعلى صعيد شركات الصرافة والسوق السوداء فتشير تقارير المراقبين لارتفاع قيمة شراء الدولار “dollar” ليسجل 8.18 جنيها إلي 8.20 جنيها، فيما يمتنع التجار وأصحاب الشركات عن البيع لمتابعة إن كان هناك تعديلات أخر وزيادة جديدة قد يقرها البنك المركزي المصري خلال  الأيام المقبلة.

وتأثرت التداولات بالبورصة المصرية اليوم عقب إعلان البنك المركزي رفع سعر الدولار بقيمة عشرة قروش، وانخفضت بعض الأسهم بمنتصف جلسة التداول اليوم، وتترقب جميع الدوائر الاقتصادية تداعيات زيادة سعر الدولار أما الجنيه المصري “egy pound”، ومردود ذلك على السوق المصرية خلال الساعات القادمة.

ويتوقع بعض المحللون الاقتصاديون زيادة جديدة في أسعار السلع خلال الفترة المقبلة بعد زيادة سعر الدولار خاصة للبضائع المستوردة، وحذر البعض من تلاعب مفيا ألتربح من وراء الدولار وعدم قدرة البنك  المركزي على التحكم في مصادر توفر الدولار بالسوق المصرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *