التخطي إلى المحتوى

أعلنت إدارة المناطق الحرة التابعة للهيئة العامة لللاستثمار بمدينة الإنتاج الإعلامي عن وقف برنامج مصر اليوم بقناة الفراعيين الفضائية، والخاص بالدكتور توفيق عكاشة النائب البرلماني عن دائرتي طلخا ونبروه بمحافظة الدقهلية، ومنع ظهور عكاشة لمدة 6 شهور بأي من برامج قناة الفراعيين الأخرى.

وأشار القرار أيضاً للطلب الموجه من غرفة صناعة الإعلام، لجميع الفضائيات بمنع ظهور الدكتور توفيق عكاشة بأي من برامجها الحوارية، وذلك حتى يتم إصدار  مدونة السلوك الإعلامي وميثاق  الشرف الصحفي.

وصرحت بعض المصادر المطلعة لبعض الصحف الكبرى أن القرار سيتم العمل به بمجرد وصوله لجميع القنوات الفضائية غداً ومن بينهم قناة الفراعيين الفضائية، ويعبر القرار ساري منذ صدوره.

ومن جانبه تحدث الدكتور توفيق عكاشة عبر قناة الفراعيين الليلة موضحا أن قناة الفراعيين ستغلق يوم الثلاثاء القادم بسبب عدم توفر السيولة النقدية لدفع رواتب العاملين خاصة وأن لدية مبلغ كبير يقدر بحوالي مليون و 850 ألف جنيه، لدى رجل الأعمال علاء الكحكي على حد قوله.

وكان الدكتور توفيق عكاشة قد تقدم بطلب هجرة لألماني عبر السفارة الألمانية بالقاهرة ولكن تشير الأنباء برفض طلب الهجرة المقدم من عكاشة أو طلب اللجوء السياسي كما أشيع ببعض المواقع.

وأكد عكاشة على نيته الهجرة لمصر وتقديم استقالته من مجلس النواب عقب سفره مباشرة وعبر التوكيل الرسمي الذي وكل فيه والدته لتقديم الاستقالة للبرلمان المنتخب مؤخرا ومنظر أن يعقد أول جلساته خلال الفترة المقبلة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *