التخطي إلى المحتوى

نقدم صلاة التراويح من الحرم المكي يوميا في رمضان 1440 لقراء الحرم المكي ومنهم الشيخ الدكتور عبد الرحمن السديس، والشيخ ماهر المعقلي والعديد من قراء المسجد الحرام، لإحياء صلاة التراويح والتهجد، ويمكن متابعتنا خلال أيام وليالي شهر رمضان، للتمتع بالنفحات الإيمانية والتامين على دعاء القنوت وختم القرآن وصلاة الوتر.

صلاة التراويح رمضان 1440

نقلاً عن القناة الرسمية صلاة التراويح لليوم 4 رمضان 1440 من المسجد الحرام للشيخ عبد الرحمن السديس، الليلة الرابعة من ليالي شهر رمضان المبارك، ومشاركة منا نقدم لكم متابعة لـ صلاة التراويح يومياً، بأصوات قراء المسجد الحرام، مع دعاء صلاة التراويح لما لها من فضل كبير، في ‘حياء ليالي الشهر الفضيل، حيث يجتهد المسلمون بالصيام في نهار رمضان، والقرآن والصلاة في ليالي الشهر الكريم.

صلاة القيام

حكم صلاة التراويح أو صلاة القيام أنها سنة مؤكدة عن الرسول صلى الله عليه وسلم، وقال في حقها مفتي الديار المصرية الدكتور شوقي علام.

 إن حديث السيدة عائشة رضي الله عنها عندما قالت “ما زاد رسول الله عن ثماني ركعات لا في رمضان ولا غير رمضان” كانت تقصد بها صلاة التهجد وقيام الليل وليس التراويح، موضحًا أن الثابت عن هدي الرسول هو ما كان عليه الأئمة الأربعة في صلاة التراويح وهم 20 ركعة، نرتاح بعد 4 ركعات.

وأضاف “علام”، خلال حواره في برنامج “الله أكرم”، الذي يُعرض على شاشة “CBC”، أن التراويح جاءت من جمع ترويحه، والجمع لا يكون إلا لـ 3 فأكثر، بينما ما يقُال إن صلاة التراويح 8 ركعات فقط غير صحيح لأن الـ 8 ركعات بهم ترويحتين فقط، موضحًا في الوقت ذاته أنه من صلى 8 ركعات لا يخالف هدي النبي والمهم أن يداوم على هذه الشعيرة في كل ليلة في رمضان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *